برنامج تنمية الموارد البشرية – إصنع نجاحك المتميز وكن مبدعاً

برنامج تنمية الموارد البشرية – إصنع نجاحك المتميز وكن مبدعاً

اذا كنت من المجتهدين بعملك ومن الشخصيات التى تنشد المزيد من النجاح .. فنحن على موعد أسبوعياً مع البرنامج الأشهر فى مجال التنمية البشرية .. وهو برنامج (إصنع نجاحك المتميز وكن مبدعاً) .. برنامج يحتوى على افكار وابداعات من علماء النفس حول العالم.
واليوم هو يوم أول مقالاتنا ببرنامج (إصنع نجاحك المتميز وكن مبدعاً)
لنتفق معاً قبل البداية .. أن القياسات والإختبارات تقيم من خلالها شخصيتك .. فكن حريصاً على أن تكون صادقاً مع نفسك.

أولاً وقبل كل شئ:
لماذا دائما تواجهنا المشاكل أينما ذهبنا؟؟ لماذا لا تسير الحياة وفق ما نتمنى؟؟ هل سبق وسألت نفسك هذا السؤال؟؟ ان كنت فعلت ماذا كانت اجابتك؟؟ هل تسعد بكونك تواجه التحديات اكثر أم انك تسعد بالحياة الهادئة؟؟ هذه أسئلتك فأجبها بالشكل الذى تراه وتذكر أنك فى احيان كثيره تفخر بما تواجه وما تنجح فى مواجهته أمام من حولك قريبين كانوا أو بعيدين .. تذكر ان ما تواجه هو الوسيلة الوحيدة لمعرفة حقيقة من حولك .. وتذكر أن ما تواجه هو أيضاً الوسيلة الوحيدة لمعرفة مدى قوتك الحقيقية لتعرف أنك افضل مما يعتقد الآخرون .. أو حتى أفضل مما تعرف أنت عن نفسك .. ليست هذه مجرد مادة علمية لبرنامج تدريبى .. إنما هى نظريات أعدت من أجلك أنت فقط .. من أجل أن تحصل على الأفضل وهذا هو هدفنا الخاص .. فما هو هدفك الذى وضعته لنفسك؟؟

اتفق الكثير من العلماء أن القدرة على متابعة حل لغز ما حتى النهاية وكذلك إنجاز الأعمال التي تحتاج إلي جهد ذهنى .. هى فى الأصل تحتاج إلي مجموعة من المهارات المكتسبة .. وبناءُ على ما اكتسبته من المهارات فأن درجة مهاراتك فى مواجهة التحديات والتغلب عليها ستختلف بالطبع .. فهى تختلف من فرد إلي آخر .. ورأي العلماء أيضاً أن الكثير من مشاعر ومواقف العداء والإحباط والجبن التي تسود العالم على المستوى الفردى أو المؤسسي تعود فى الأساس إلي مهارات متدنيه فى حل المشكلات .. لذلك لا تدع فرصة تحسين مهاراتك تفوتك فلن تجد مؤسسات كثيرة تقدم هذا النوع من التعليم .. وقد قمنا بصياغة هذه المادة فى صورة خطوات .. لكل خطوة هدف حتى نصل إلي الهدف النهائي لهذا البرنامج وهو:

1- زيادة قدرة الفرد على قراءة المشاكل وتحليلها.
2- زيادة القدرة على فهم الأنماط الفكرية المحيطه لتقديم عمل أو خدمة أفضل.
3- التدريب على إدارة المشكلات وإتخاذ القرار الأفضل في التوقيت المناسب.

وهذه الخطوات هي المفتاح الذي ستفتح به أبواب نجاحك الذي ستصنعه أنت وليس أى شخص آخر .. وهى كما يلي:

الخطوة الأولي: إكتشف ذاتك.
الخطوة الثانية: تعريفات ومفاهيم.
الخطوة الثالثة: طرق تحليل المشكلات.
الخطوة الرابعة: إتخاذ القرار والتقييم.

 

تابع معنا مقالاتنا القادمة.

 

المصدر – مدونة مود سيرف

اخر المقالات
‎اضف رد