بالخطوات .. ترخيص شركة استضافة في مصر بسجل تجاري

بالخطوات .. ترخيص شركة استضافة في مصر بسجل تجاري

بسم الله الرحمن الرحيم

متابعي مدونة مود سيرف الكرام

الكثير منكم يريدون أن يقوموا بترخيص مشروعهم الخاص فى مجال الحاسب الآلي واستضافة المواقع .. ولكن لا يملكون المعلومات اللازمة لذلك.

اليوم سوف نتعرف على الطرق والخطوات المتاحة للحصول على ترخيص وإنشاء شركة رسمية في مصر.

 

أولاً القيام بتأجير أو شراء شقة بعقد تجارى.

هذه الخطوة لازمة لإثبات الإستمرارية والإستقرار بمكان واحد .. وهذا العقد هو الخطوة الأولي لباقي خطوات إستخراج السجل التجاري.

 

ثانياً الإشتراك بخط هاتف أرضي تجارى (ليس منزلي) بموجب عقد الشراء أو التأجير التجاري.

عقد الهاتف الأرضي يعتبر هو الخطوة الإثباتية الثانية لنية الإستمرار والإستقرار بهذا المكان .. كذلك لازمة للإشتراك بخط إنترنت كما هو موضح بالخطوة القادمة.

 

ثالثاً الإشتراك بخط إنترنت ADSL بموجب عقد شراء أو تأجير المقر التجاري.

بالطبع إذا كنت تسعي لإستخراج سجل تجاري لشركة إستضافة أو تعمل بسوق الإنترنت .. فمن الطبيعي وجود خط إنترنت تمارس أعمالك من خلاله.

 

رابعاً إستخراج شهادة مزاولة النشاط.

هذه الشهادة تعتبر ترخيص رسمي بقيامك بالعمل في المجال المطلوب ترخيصه.

وهنا يجب أن تقوم بإبلاغ الموظف المختص أنك بحاجة إلي ورقة إثبات بأنك قدمت طلب إستخراج شهادة مزاولة النشاط .. وتقوم بعد ذلك بختمها بختم النسر لأنها ستفيدك في الخطوة القادمة.

 

خامساً إنشاء ملف ضريبى في مصلحة الضرائب .. وأيضا إستخراج بطاقة ضريبية .. والتي يتم إستخراجها إعتماداً علي الورقة السابق ذكرها فى بند رابعاً.

 

سادساً بعد إصدار البطاقة الضريبية والتي تصدر في غضون أسبوع أو أسبوعين .. يجب عليك الإتجاه إلي السجل التجاري وبحوزتك شهادة مزاولة النشاط والشهادة الضريبية .. مرفق معهم كلاً من عقد المقر التجاري وعقد خدمة ADSL وتقوم بطلب إصدار سجل تجاري بالأوراق السابق ذكرها وتنتظر لحين صدوره.

 

بعض الملاحظات

1- اذا تضمن المشروع في أسمه أو صفته كلمات مثل إنترنت أو مواقع .. ففي الغالب ستتجه إلي جهاز الأمن الوطني لإستخراج موافقة أمنية .. وإصدارها يكون في فترة تتراوح مابين ستة أشهر إلي اثني عشر شهراً .

2- بين كل الخطوات السابق ذكرها العديد من التفاصيل .. مثل: الأختام وأوراق ودمغات والعديد من الإجراءات الروتينية المعتادة.

3- شهادة مزاولة النشاط صلاحيتها فعالة لمدة شهر واحد .. ولكن يُمكن تجديدها بسهولة.

4- التكاليف إجمالاً تتراوح في حدود الألف جنيه مصري.

5- يُمكنك أيضاً تكليف محامي للقيام بكافة الخطوات السابقة مما سيسهل عليك الأمر .. وتتراوح تكلفة وكالته من الألف والنصف إلي ألفين جنيه مصري.
خطوات سلسة وبسيطة لمن يبحث عن الشفافية في التعامل وتقديم الخدمات عبر الإنترنت.

بالتوفيق لكم جميعاً.

 

المصدر – مدونة مود سيرف

 

اخر المقالات
‎اضف رد