عاجل .. لايكات الفيس بوك بالمزيد من الإختيارات

عاجل .. لايكات الفيس بوك بالمزيد من الإختيارات

قام الفيس بوك مؤخراً بإضافة العديد من ردود الفعل جانباً إلي جنب خانه الإعجاب المعتادة (Like) .. فأصبح بإمكانك أن تختار ماتشعر به تجاه إشعار (Post) أو حالة (Status) معينة. هذا وقد كان نزولاً لطلب ورغبة العديد من مستخدمي الفيس بوك .. حيث أنه يوجد العديد من الأخبار والإشعارات لا يُناسبها إطلاقاً رمز الإعجاب مثل حالات وفاة أو مرض أو الأخبار المحزنة .. وقد تم إضافة هذه الرموز الجديدة وسط إعجاب من البعض و تساؤل من البعض الآخر, ولكن الأغلب أبدوا إعجابهم بالإضافة الجديدة, في الوقت الذي لم يرغب البعض فى إستخدامه.

 

لايكات الفيس بوك الجديدة

لايكات الفيس بوك الجديدة

 

وأوضح مسئولي الفيس بوك أن الأمر أخذ منهم عاماً كاملاً للإعلان عنها .. كما أوضح المدير المنتج (سامي كروج) أن فريق العمل قد أجرى بحوث دولية لتحديد أنواع ردود الأفعال التي يرغب بها المستخدمين بكثرة .. وأضاف نائب الرئيس (وايت جنكينز) أنها نقلة نوعية, كما أدلى 
الرئيس التنفيذي (مارك زوكربيرج) بتصريح صحفي بسبتمبر الماضي: “أن خيار الإعجاب لا يصلح في حالات كثيرة محزنة مثل أزمة اللاجئين أو فقد أحد أفراد الأسرة.” وأضاف أنه يعتقد أنه من المهم أن يعطي الناس المزيد من الخيارات من مجرد إبداء الإعجاب.
 
و بينما هذه الميزة موضع ترحيب من أكثر من 1.59 مليار مستخدم نشط شهرياً بالفيس بوك، ستكون مفيدة للمعلنين والرسم البياني الإجتماعي، وإعطاء خوارزمية أفضل للفيس بوك. على الرغم من أن ردود الفعل الجديدة أطلقت رسمياً من يومين فقط, إلا أنه قد تم بالفعل إختبار الميزة مع بعض المستخدمين في أسبانيا وأيرلندا وشيلي والبرتغال والفلبين واليابان وكولومبيا .. وجد أنه من بين كل المشاعر الجديدة (الحب) هو الأكثر إستخداماً بين المستخدمين. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تضاعف عدد التفاعلات اليومية التي يستخدمها الناس في أسبانيا منذ أكتوبر الماضى.
اخر المقالات
‎اضف رد