هواتف المستقبل

هواتف المستقبل

مستقبل الهواتف الذكية، هذا المفهوم الذى أرتبط بتطور التحكم فى الصور الثلاثية الأبعاد… وشغل الجميع وتنافست الكثير من الشركات حول الجديد والمتطوره منه .

اليوم سنتعرف سوياً على أخر ما وصل له العالم حول هذه التقنية للهواتف …
 

فكانت الأخبار الأخيره حول هذا الموضوع هو أن الفريق الذى طور الهاتف القابل للطى الذى يسمح بإنحناء شاشته كصورة من صور تطوير المدخلات هو نفس الفريق الذى يقدم الآن ما هو أفضل وهو شاشة عرض مرنة و تتمتع بخاصية ال هولوجرافيك حيث أطلق عليه مختبر جامعة كوينز  بكندا لوسائل الإعلام ال هولوفليكس Holoflex و الذى يتيح الصور الثلاثية الابعاد من زوايا مختلفة بدون ارتداء نظارات و بدون التتبع بالرأس .
الهولوفليكس هو الجيل الثانى  ال ريفلكس ReFlex من نفس المختبر ، كلاهما مزود بجهاز إستشعار منحنى يسمح للمستخدم بطى الشاشة لرصد الأجسام المتحركة و يظهر الأجسام المتحركة بالبعد الثالث و يفعل تثبيت اللقطات فى النسخة الثلاثية الأبعاد للعبة Angry Birds  .
” من خلال استخدام كاميرا عميقة يمكن للمستخدم إجراء مؤتمرات بالفيديو هولوجرافيك ” طبقا لما صرح به مدير المختبر دكتور Roel Vertegaal الذى أضاف ” عند طى الشاشة يظهر الأشخاص خارج الشاشة و يمكنهم النظر الى بعضهم البعض من اى زاوية إلى أى مستخدم .

holoflex-1 holoflex-2 holoflex-3

 

كما أعلنت شركة “إسترا” الصينية عن ابتكارها أول هاتف ذكي فريد من نوعه في العالم يعمل بواجهة وشاشة ثلاثية الأبعاد تظهر صور “الهولوجرام المجسمة”.
 وأطلقت الشركة الصينية على هاتفها الذكي الجديد اسم “تاكي 1″، بحسب موقع “تيك رادار” التكنولوجي البريطاني المتخصص.
 فأن طريقة عمل “تاكي 1” على توليد الصور ثلاثية الأبعاد المجسمة من خلال أربع كاميرات مثبتة في زوايا الجهاز الأربع.
 تشبه تلك التقنية ما سبق وأعلنت عنه شركة “أمازون” الأمريكية الشهر الماضي، وشركة “إل جي” الكورية الجنوبية قبلها بأشهر.
تاكي-1
 وأشارت الشركة الصينية إلى أنها قررت أن يتم تضمين واجهة العرض الهولوجرامية المجسمة في نظام تشغيل الجهاز، بحيث يمكن للكاميرات الأربع التعرف على الإيماءات وتحريك اليد في فتح قفل الهاتف أو بعمل الشاشة الرئيسية.
وقد أصدرت شركة  ال جي منذ عده أشهر جوالها الجديد Optimus 3D، وأهم ما يميز الجهاز الجديد هو إحتوائه على شاشة ثلاثية الأبعاد حيث يمكنك مشاهدة محتوى ثلاثي الأبعاد على جوالك بدون الحاجة للنظارة المخصصة، بالإضافة لإمكانية إلتقاط فيديو وصور ثلاثيه الأبعاد .
الجوال بشاشة stereoscopic LCD مما يسمح بتشغيل محتوى ثلاثي الأبعاد بدون الحاجة للنظارة المخصصة، ومقاس الشاشة هو 4.3 بوصة. ولكن الجوال ليس فقط مجرد شاشة، ولكنه أتي بمواصفات متقدمة أخرى مثل معالج ثنائي النواة، مع كاميرتين مزدوجة خلفية تسمح لك بالتقاط وتصوير صور وفيديو ثلاثي الأبعاد.
LG-optimus1
وفى الوقت الذى يتنظر العالم شركه أبل و منتجها ثلاثى الأبعاد الخاص بها مع كثير من الأقاويل عن إمكانياتة العالية .
أعزائى متابعي مدونة مود سيرف تابعونا لمزيد من المعلومات والأخبار  .

 

اخر المقالات
‎اضف رد